}
الرئيسية / براءة اختراع : تصميم جهاز سرعه الاستجابة البصرية ودقة حركة الطعن بسلاح

براءة اختراع : تصميم جهاز سرعه الاستجابة البصرية ودقة حركة الطعن بسلاح


اساتذه من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد وجامعة المثنى يحصلون على براءة اختراع في تصميم جهاز سرعه الاستجابة البصرية ودقة حركة الطعن بسلاح الشيش . أ.د فاطمة عبد مالح , أ.م.د نور حاتم سلمان , م.د أسيل ناجي فهد

الجهاز المصنع: 

تم تصنيع جهاز ميكانيكي كهربائي  يعمل بفولتيه كهرباء (220) فولت ,من مواد أولية بسيطة،  وزنه 4,5 كغم يتكون من صندوق خشبي طوله 40سم وعرضه 40سم سمكه 15 سم مجوف من الداخل فيه مروحه تحتوي أربع ريش كل ريشه لون مختلف عن الاخر قطر كل ريشة15سم تحتوي مكينة من الخلف لزيادة سرعه المروحة عن طريق جنل كهربائي ومن مميزات هذه المروحة تتوقف عند الضغط على أحد الريشة وتعود للحركة بعد ازاله المؤثر.

أولا/ مكونات الجهاز:

 أ-صندوق خشبي طوله 40سم وعرضه 40سم سمكه 15 سم مجوف من الداخل

ب-مروحه تحتوي أربع ريش كل ريشه لون مختلف عن الاخر قطر كل ريشة15سم ومغطاة بغلاف اسفنجي مطاط لمنع الاحتكاك من السلاح الضغط عليها.

ج-ماكنة كهربائية (ماطور دوار ذو خمسة سرع) تثبت علية الريش.

السرعة الأولى 60 دورة بالدقية والسرعة الثانية 90دورة بالدقيقة والسرعة الثالثة 110 دورة بالدقيقة والسرعة الرابعة 120 دورة بالدقيقة  والسعة الخامسة 140 دورة بالدقيقة

د-جنل التشغيل الكهربائي وله خمس درجات للتحكم بالسرعة.

هـ-سلك توصيل الكهرباء الى الجهاز بطول 2م.

و-حلقات لتعليق الجهاز على الجدار

ثانيا/ طريقة عمل الجهاز:

     تقف اللاعبة بوضع الاونكارد(الاستعداد) وعلى مسافة التبارز المناسبة من الجهاز يشغل المدرب الجهاز فتبدأ المروحة بالدوران على احدى السرع التي يحددها المدرب، عند سماع ايعاز المدرب بإعطاء(الون) تتقدم اللاعبة وتطعن باتجاه لون ريشة المروحة التي حددها المدرب خلال زمن 3 ثواني لتوقف المروحة بذبابة السلاح.


12-09-2018, 09:26
عودة