}
الرئيسية / تدريسي في جامعة واسط / كلية التربية وعلوم الرياضة يحصل على براءة اختراع عدد اثنين لتصميمه اجهزه لقياس المدى الحركي وجهاز تأهيل مفصل الكاحل.

تدريسي في جامعة واسط / كلية التربية وعلوم الرياضة يحصل على براءة اختراع عدد اثنين لتصميمه اجهزه لقياس المدى الحركي وجهاز تأهيل مفصل الكاحل.


حصل الدكتور بهاء محمد تقي الموسوي التدريسي في جامعة واسط / كلية التربية وعلوم الرياضة يحصل على براءة اختراع عدد اثنين لتصميمه اجهزه لقياس المدى الحركي وجهاز تأهيل مفصل الكاحل.

التفاصيل.....
جهاز قياس المدى الحركي لمفاصل الجسم وهو جهاز لقياس المدى الحركي للعمود الفقري  لجميع المحاور والمستويات ( امام-خلف-يمين-يسار) والمدى الحركي الذراعين للاعلى للخلف وللجانب وللخلف والمدى الحركي الرجلين للأمام وللخلف والفتح  للجانب.1:مواصفات الجهاز ومكوناته حيث يتكون من جزئينالجزء الاول: ويتكون هذا الجزء من قاعدة الجهاز وهي قاعدة حديدية خفيفة الوزن قابلة للتحرك وتحتوي على اربع عجلات لسهولة الحركة وايضا على انبوب مجوف بقطر 2 انج ويبلغ ارتفاعه 70 سم وتعتبر قاعدة الجهاز.

الجزء الثاني : ويحتوي على ذراع مجوف خفيف الوزن قابل للحركة والتدوير  360 درجة داخل الانبوب الموجود بالقاعدة ويحتوي على انبوب افقي يحتوي على عتلة لغرض الاطالة والتقصير طولها حوالي 80 سم وكذلك  تحتوي على منقلة هندسية دائرية 360 درجة  تثبت على  الانبوب وقابلة للحركة ايضا. ا

الجهاز الثاني

جهاز تأهيل مفصل الكاحل

وهو جهاز مصنوع من الالمنيوم والزجاج يحتوي على مضخة ماء تدفع الماء بأربعة اتجاهات حول المفصل بقوة يمكن التحكم  بها  وهيتر حراري لتسخين الماء ومقياس لدرجة حرارة الماء وكذلك على بعض العتلات بأوزان مختلفة  يمكن التحكم بها  حسب طبيعة الاصابة ويملئ الحوض بالماء وكذلك يضاف ملح الابسوم ويمن للاعب المصاب ان يجلس داخل الحوض بارتفاع معين ويؤدي التمارين التأهيلية للمفصل بكل سهولة .














8-09-2018, 12:56
عودة